0
نادي الموظفين بالقدس يلتقي السفير التونسي أ. الحبيب بن فرح
نشر في صحيفة القدس المقدسية، بتاريخ: 16/02/2018، ص: 7
القدس – مراسل القدس الخاص: استقبل الحبيب بن فرح، سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين، في مقر السفارة برام الله، يوم الثلاثاء (13/02/2018)، وفدًا من الهيئة الإدارية لنادي الموظفين بالقدس، برئاسة أ. نور الدين الرجبي نائب رئيس النادي وعضوية عزيز العصا رئيس الدائرة الثقافية وحمدي الزغير أمين الصندوق.
أعرب السفير، خلال هذا اللقاء، عن حرص الجمهوريّة التونسيّة على تعزيز وتمتين أواصر الأخوة والتضامن والتعاون بين الشعبين الفلسطيني والتونسي، والتي تعود إلى العلاقة التاريخية بين الشعبين التي تعززت وتجذّرت خلال وجود الثورة الفلسطينية على أرض تونس، خلال ثمانينيّات القرن الماضي.
كما أكّد السفير على أن تونس، قيادة وشعبًا، تقدر نضالات الشعب الفلسطيني والتضحيات الجسام التي قدّمها دفاعًا عن وجوده، وسعيه إلى نيْل حقوقه الوطنية في السيادة والاستقلال، مجددًا التأكيد على الموقف الثابت والراسخ للجمهوريّة التونسيّة بتأييد الشعب الفلسطيني ودعمه وإسناده من أجل إقامة دولته المستقلة، على حدود الرابع من حزيران لسنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وذكّر السفير بما تقدمه الجمهوريّة التونسيّة من تسهيلات بخصوص التعاون العلمي والثقافي والرياضي وغير ذلك من الأنشطة، بين البلديْن الشقيقيْن. وأعرب عن استعداد السفارة التونسية التنسيق بخصوص الأنشطة الرياضية والثقافية بين المؤسسات المقدسية ونظيراتها في الجمهوريّة التونسيّة، بالقدر الذي تسمح به الظروف، وذلك لخلق حالة من التواصل بين المقدسيين وأشقائهم في تونس، بما يسهم في فكّ القيود المفروضة على القدس والمقدسيين من جميع الجهات. كما أبدى استعداده المشاركة الفاعلة في الندوات والأنشطة والفعاليات الفكريّة والثقافية التي تقوم عليها المؤسسات المقدسية، ما أمكنه ذلك.
نشر في صحيفة القدس المقدسية، بتاريخ: 16/02/2018، ص: 7
نور الدين الرجبي نائب رئيس النادي شكر السفير على حسن الاستقبال والاستضافة، مستذكرًا وقوف الشعب التونسي إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنه وأزماته، في الحقب الزمنيّة المختلفة، مشيرًا إلى حقيقة نعتز بها، وهي: أنه خلال العقود السابقة، ورغم تغير أنظمة الحكم في تونس، إلا أن العلاقة بين الشعبين الشقيقين بقيت على ما هي عليه، ما يؤكد على أصالة هذه العلاقة وحميميتها التي لا تهزّها رياح التغيير مهما كانت قوتها، وأيًا كان مصدرها.
من جانبه، قام عزيز العصا رئيس الدائرة الثقافية في النادي، باستعراض أنشطة النادي وإنجازاته، علمًا بأنه قد تأسس منذ العام 1955م، والدور الذي يقوم به، إلى جانب المؤسسات المقدسيّة الأخرى، في المحافظة على عروبة القدس، وصمود المقدسيين على أرضهم. وأكّد العصا على الاستعداد لتنظيم العديد من الندوات الثقافية والفكرية حول المشهد الثقافي في القدس، والمساهمة في أي فعالية تونسيّة بهذا الخصوص.
كما أشار العصا إلى ما لمسه من خلال زيارتيه لتونس الشقيقة من حالة جماهيريّة مندفعة، بشكل جارف، باتجاه فلسطين وأهلها، على مختلف الصعد الثقافية والفنّية والمعرفيّة، وما ينتشر في الأوساط التونسيّة –الشعبية والرسميّة- من تفهّم دقيق للقضية الفلسطينية، والدعم المطلق للشعب الفلسطيني من أجل نيْل حقوقه الوطنيّة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.  



إرسال تعليق Blogger

 
Top